أبراج الكامل لكشف تسربات المياه بجدة بدون تكسير الشركات المعتمدة | شركات كشف تسربات المياه في جده شركات كشف تسربات المياه في جده-0555735212-ابراج-خصم 60%
أبراج الكامل لكشف تسربات المياه بجدة بدون تكسير الشركات المعتمدة
أبراج الكامل لكشف تسربات المياه بجدة بدون تكسير الشركات المعتمدة | شركات كشف تسربات المياه في جده

شركات كشف تسربات المياه في جده

شركات كشف تسربات المياه في جده ، تختلف وتتعدد شركات الكشف عن تسربات المياه فى المملكة العربية السعودية ، ولكن ان كنت تبحث عن افضل الشركات المتخصصة فى الكشف عن التسربات المائية بجميع انواعها فلا تتردد فى التواصل مع شركة ابراج الكامل المتخصصة فى الكشف الدقيق عن تسربات المياه بجدة باستخدام احدث الاجهزة الالكترونية للكشـف عن التسريبات بدون تكسير ، فهيا بنا نتعرف على خدماتها معاً .

شركات كشف تسربات المياه في جده

تقدم شركه ابراج الكامل أفضل خدمات كشف تسربات المياه بالمملكة ، وذلك على ايدى افضل الخبراء والمتخصصون لكشف جميع أنواع تسرب المياة بجده ، حيث تمتلك الشركة افضل فريق من العمالة المدربة على أعلي مستوى من الكفاءة والخبرة بالكشف عن تسريبات المياه سواء كانت تسربات فى الاسطح او تسربات الحمامات بالإضافة الي تسريب المسابح وكشف تسربات الخزانات والمطابخ وغيرها من الاماكن المعرضة للتسربات المائية ،
أبراج الكامل لكشف تسربات المياه بجدة بدون تكسير الشركات المعتمدة | شركات كشف تسربات المياه في جده
شركات كشف تسربات المياه في جده
حيث تستخدم شركتنا أحدث الأجهزه المستخدمة لكشف و فحص جميع تسربات المياه الموجودة ، للعمل على حل جميع المشاكل الناتجة عن تسربات المياه وهذا بدون الحاجة الى تكسير او تخريب فى الارضيات او الجدران او الحوائط او البلاط ، حيث تساعد اجهزه كشف التسربات على تحديد مكان التسريب بمنتهى الدقة من خلال الذبذبات التى تصدر من جهاز الكشف عن التسريبات ، حيث تعتبر شركة ابراج الكامل واحدة من افضل شركات كشف تسربات المياه فى جدة والتي تعمل على توفير كافة الخدمات الخاصة بالكشف عن تسربات المياه بأحدث الطرق والاساليب والتقنيات الحديثة المستخدمة بكشف وفحص مشكلة تسربات المياه بجده ، كما توفر شركة ابراج الكامل أيضاً ارخص اسعار للكشـف عن التسربات بين كافه الشركات المنافسة للكشـف عن تسربات المياه بالمملكة و داخل جدة .

شركة كشف تسربات المياه بجدة 

يتعامل معظم الناس مع تسربات المياه في المنزل على أنها مصدر إزعاج أكثر من كونها مشكلة خطيرة. ومع ذلك، عندما تترك دون فحص، حتى تسربات المياه الصغيرة يمكن أن تؤدي إلى مجموعة متنوعة من المخاطر داخل منزلك وحوله.
لمعرفة المزيد عن المخاطر العديدة لتسربات المياه، وكذلك أسباب وطرق منع حدوث تسربات المياه في المقام الأول، يرجى القراءة أدناه.

أسباب تسرب المياه في منزلك

  • إرتفاع ضغط المياه بشكل غير طبيعي: يمكن أن يؤدي إرتفاع ضغط المياه إلى تسرب الأنابيب. نظرًا لان نظام السباكة في منزلك لا يمكنه التعامل إلا مع مستوى معين من ضغط المياه، فقد يؤدي الضغط المرتفع بشكل غير طبيعي إلى حدوث تسربات في نقاط ضعف معينة، مثل نقاط الاتصال، على طول نظام السباكة. الأجزاء الضعيفة من الأنابيب يمكن أن تنفجر!
  • التآكل: يتم تزويد معظم أجزاء السباكة المعدنية بمعالجات مضادة للتآكل عندما تكون جديدة. عادةً ما تتلاشى هذه المعالجات مع مرور الوقت، مما يترك المعدن عرضة للتلف الناتج عن التآكل. وقد تضعف هذه الأجزاء، ويحدث بها ثقوب أو شقوق تؤدي إلى تسرب المياه بشكل خفي.
  • الإصلاحات المهملة: قد ينتهي بك الأمر بتسرب الأنابيب بعد إجراء إصلاحات مهملة في منزلك. على سبيل المثال، قد تثقب أحد أنابيب المياه في منزلك عند إجراء مشروع إعادة تصميم المنزل أو تتسبب في حدوث تسرب عندما تنسى ربط أنبوب تم تركيبه حديثًا على طول نظام السباكة.
  • التآكل المنتظم: إذا كان نظام السباكة في منزلك قيد الاستخدام لفترة طويلة، فيمكنك توقع حدوث تسربات هنا وهناك حيث تبدأ الأجزاء المختلفة في التآكل وفقدان فعاليتها. قد تصبح الوصلات فضفاضة وقد تفقد الغسالات سمكها ومرونتها.

اقرا ايضا : شركة كشف تسريب الخزانات بجدة

المخاطر المحتملة لتسرب المياه في منزلك

  • إرتفاع فواتير المياه: أحد الآثار السلبية الأكثر وضوحًا لتسرب أنابيب المياه يأتي في شكل إرتفاع فواتير المياه.
  • تلوث المياه: عندما يتضرر أحد أنابيب المياه في منزلك، يمكن أن تدخل الحطام الخارجي مما يؤدى إلى تلوث مياه الشرب الخاصة بك؛ وبالتالي، يشكل خطرًا صحيًا جسيمًا على عائلتك.
  • العفن والعفن: يمكن أن يؤدى تسرب المياه المخفي إلى نمو العفن والعفن في منزلك. يمكن أن يؤدى التعرض لجراثيم العفن إلى ظهور مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية لدى البشر، بما في ذلك مشكلات الجهاز التنفسي وردود الفعل التحسسية وتهيج الجلد وغيرها.
  • خطر الحريق: يمكن أن يؤدى تسرب الأنابيب أيضًا إلى خطر الحريق خاصة عندما يكون التسريب قريبًا من التوصيلات / الأسلاك الكهربائية المكشوفة. بالإضافة إلى خطر الصعق الكهربائي، يمكن أن يتسبب المياه أيضًا في حدوث ماس كهربائي ينتج شرارة يمكن أن تؤدي إلى نشوب حريق، عندما يتلامس مع الأسلاك الكهربائية.
  • الأضرار الهيكلية: مع مرور الوقت، يمكن أن يؤدى تسرب المياه غير المكتشف إلى أضرار هيكلية خطيرة في منزلك. عند تعرضها للماء لفترة طويلة من الزمن، يمكن أن تتضرر المكونات الهيكلية لمنزلك، مثل روافد السقف وإطار السقف، بشكل دائم.
  • كيفية منع تسرب المياه في منزلك
  • تركيب اجهزة كشف تسربات المياه: تم تصميم هذه الأجهزه لإصدار إنذار عند إكتشاف الرطوبة. على هذا النحو، يمكنهم إكتشاف تسربات المياه الصغيرة والمخفية بمستوى عالٍ من الفعالية.
  • قم بإجراء صيانة منتظمة لنظام السباكة الخاص بك: كما ذكرنا سابقًا، فإن نظام السباكة الخاص بك، بما في ذلك الأجهزه التي تستـخدم المياة، يتعرض لتآكل منتظم يمكن أن يؤدى إلى تسرب المياه بمرور الوقت. يمكن أن يساعد إجراء الصيانة الدورية لنظام السباكة والأجهزة في منع حدوث مثل هذه التسربات.
  • الحفاظ على الأشجار والنباتات الأخرى: يمكن لجذور الأشجار والنباتات التي تنمو بالقرب من أنابيب المياه في منزلك أن تلتف حول الأنابيب وتكسرها. حيثما أمكن، حاول إبقاء النباتات بعيدًا عن أنابيب المرافق في منزلك.

شركة كشف تسربات المياه بجدة

أسباب تسربات المياه بجدة 

يمكن أن ينشأ تسرب المياه من:

انفجار الأنابيب بسبب التجميد.

الأنظمة المعطوبة (على سبيل المثال اجهزة تنقية المياه أو أنظمة التدفئة والتبريد)؛ والتآكل بسبب سوء التصميم
مجموعة واسعة من العوامل يمكن أن تؤدي إلى فقدان الماء. قدرت  أن مرحاضًا واحدًا متسربًا يهدر حوالي 215 إلى 400 لترًا من المياه يوميًا في المملكة المتحدة. ويتوقعون أيضًا أن ما بين 5% إلى 8% من كافه  المراحيض في المملكة  بها تسريب. ويقدر  أن 18% من المياه يتـم إهدارها في المبنى.

يمكن أن تساهم عوامل متعددة في تفاقم التسريب:

بيئة

إذا حدث تسرب في مبنى فارغ، يمكن أن تكون العواقب وخيمة. إذا تمت صيانة المبنى بشكل متكرر (خاصة إذا كان موظفو التنظيف والصيانة على علم بإمكانية حدوث تسربات)، فمن غير المرجح أن يحدث فقدان المياه، وإذا حدث ذلك، فسيتم اكتشافه بسرعة.

بناء

كلما كان هيكل المبنى أكثر تعقيدًا، زادت صعوبة إكتشاف التسريب. كما تزيد أنظمة تجميع المياه والوصلات المتعددة من تعقيد هيكل المبنى، مما يجعل إكتشاف التسريب أكثر صعوبة.

عمر

يمكن أن يؤدى عمر المبنى إلى تعقيد عملية إكتشاف التسريب نظرًا لان المباني القديمة غالبًا ما تحتوي على مناطق غير مأهولة.

تاريخ

إذا تعرض أحد المباني لحوادث تلف بسـبب المياه، فمن المرجح أن يكون هناك حوادث أخرى في المستقبل.

يكتب

المباني المتضررة عادة من التسربات المستمرة تميل إلى أن تكون المباني التجارية والمباني السكنية. من المرجح أيضًا أن تستخدم المباني العامة مثل المدارس والمستشفيات كميات أكبر من المياه مقارنة بالمنازل والمكاتب.
هذه العوامل التي تساهم في شدة التسربات معروفة منذ فترة طويلة في صناعة التأمين لأنها يمكن أن تكون مسؤولة عن الأضرار الناجمة عن المياه.

تسربات المياه في المباني 

يعتمد استهلاك المياه على الغرض من المبنى. حيث يقدر أن استهلاك مياه الشرب في مبنى مكاتب يوظف 100 شخص كان يعادل 980 مترًا مكعبًا في السنة في عام 2009.
ويأتي هذا المستوى من الاستهلاك بشكل رئيسي من الأجهزة الصحية والتنظيف الداخلي (42/لتر/يوم/موظف بقيمة 898م3/سنة). يختلف استخدام المياه حسب الخدمة التي يقدمها المبنى الثالث. على سبيل المثال، تستخدم المستشفيات والعيادات 300 لتر/سرير/يوم، والمدارس 20 لترًا/تلميذ/يوم، ودور رعاية المسنين 100 إلى 250 لترًا/سرير/يوم، والمعسكرات 140 إلى 200 لتر/يوم/شخص.
في عام 2016، كان أكبر مستهلكي المياه في القطاع الثالث البلجيكي هم صناعات الفنادق والمطاعم (19.2٪)، والأنشطة المتعلقة بصحة الإنسان والعمل الاجتماعي والمساعدة المعيشية (16.5٪)، ومتاجر الجملة والتجزئة (12.3٪)، وكذلك كمجال التعليم (9.2%).

الوظائف الأكثر استهلاكًا للمياه هي:

  • الأجهزة الصحية (المراحيض، المبولات، المصارف، الاستحمام)؛
  • تقديم الطعام (الطبخ، الغسيل)؛
  • مغسلة؛
  • تكيف؛
  • أنظمة التدفئة والتبريد.
  • وحمامات السباحة.

أفضل شركة كشف تسربات بجدة

الأسباب الشائعة لتسربات المياه
يحدث تسرب المياه في بعض الأحيان نتيجة لمجموعة متنوعة من الأسباب، والتي يمكن أن تشمل ما يلي:
  • تتآكل الأنابيب بمرور الوقت
  • يمكن لجذور الأشجار المتضخمة أن تكسر أنابيب المياه الجوفية
  • الحيوانات التي تحفر أو تحفر في الأنابيب
  • التقلبات الجوية
  • خلل في خطوط الأنابيب
  • انفجار أنابيب المياه

طرق كشف تسربات المياه

تتبع فواتير المياه الخاصة بك

إنها فكرة جيدة أن تنتبه إلى فواتير المياه الشهرية. وذلك لأن التغييرات غير المتوقعة يمكن أن تساعدك في تحديد ما إذا كان منزلك يعاني من تسرب المياه. على سبيل المثال، قد تلاحظ ارتفاع فاتورة المياه الخاصة بك، ولكن لم تكن هناك أي تغييرات في كمية المياه التي تستخدمها أسرتك. في هذه الحالة، فهذا يعني أن منزلك ربما يعاني من مشاكل تسرب المياه الخفية.
مع وجود أنابيب المياه المتعددة المثبتة أسفل نظامك، يصبح من الصعب اكتشاف مكان التسربات بالضبط. لذلك، يجب عليك البحث عن سباك محترف لفحص الأنابيب الخاصة بك، وإجراء الإصلاحات اللازمة. ومن المهم الاهتمام بهذه المشكلات قبل أن يتفاقم التسريب.

فحص عداد المياه

واحدة من أبسط الاساليب للكشف عن تسربات المياه في منزلك هي فحص عداد المياه. في معظم الحالات، يقوم السباكون بوضع عدادات المياه في مواقع مختلفة، مثل الطابق السفلي أو تحت حوض المطبخ أو في صناديق خرسانية في الهواء الطلق. بعد تحديد موقع عداد المياه الخاص بك، تأكد من إيقاف تشغيل المياه في منزلك بأكمله. وهذا يشمل كافه  الأجهزة الخاصة بك. بالتأكيد لا تترك الغسالة أو غسالة الأطباق قيد التشغيل أثناء إجراء هذا الاختبار. بمجرد إيقاف تشغيل كل شيء، انظر إلى عداد المياه لمعرفة ما إذا كان هناك أي حركة. إذا لاحظت بعضًا منها، فمن المحتمل أن يكون هناك تسرب في أحد أنابيب المياه لديك.
من ناحية أخرى، إذا لم تلاحظ أي تغييرات، فمن المستحسن الانتظار لمدة ساعة واحدة على الأقل والتحقق مرة أخرى. قد يكون هناك تسرب بطيء للمياه في الأنابيب إذا تمكنت من ملاحظة بعض الحركة البسيطة. ومع ذلك، فإن معرفة الموقع الفعلي للتسرب أمر صعب. من المحتمل أنك لن تتمكن من العثور عليه بنفسك، لذا اتصل بالسباك على الفور.

اختبار سماعة الطبيب

من أسهل الطرق للكشف عن تسربات المياة هي من خلال الاهتزازات القادمة من المياه الجارية. عند إجراء الاختبار، من المستحسن التأكد من أن جميع تجهيزات الأنابيب مغلقة بإحكام.
الخطوة التالية هي الحصول على مفك براغي معدني ووضع طرفه على الأنبوب، مع وضع الجانب الآخر بجوار أذنك. ستشعر ببعض الاهتزازات في حالة تدفق أي ماء. يمكن أن يشير هذا إلى احتمال وجود تسرب للمياه في الأنبوب الخاص بك. يجب عليك الاتصال بالسباك على الفور لفحص الموقع الفعلي للتسرب وإجراء الإصلاح أو الاستبدال اللازم.

التحقق من وجود القرائن

إذا كان منزلك أقدم قليلا، فإن فرص وجود تسربات المياه في الأنابيب أعلى بكثير. ابدأ بالتحقق من حالة حمامك. تأكد من مراقبة ما إذا كان هناك تسريب في الحنفيات أو المصارف أو رؤوس الدش.
على المدى الطويل، يمكن أن يساعدك الاهتمام بهذه الأشياء في توفير المال الذي تنفقه على الإصلاحات أو الاستبدالات الباهظة الثمن. يمكنك أيضًا استخدام هذه الطريقة للتحقق من وجود تسرب في أنابيب مطبخك. إذا كنت تشك في احتمال وجود تسرب للمياه، فلا تتردد في الاتصال بأحد المتخصصين لفحص أنابيب المياه لديك وإصلاح المشكلة على الفور.

افحص المرحاض الخاص بك

نظرًا لأن المراحيض تستخدم حوالي ثلث المياة في معظم المنازل، فمن الضروري كشف عن ما إذا كانت المياة تعمل بشكل صحيح. يهدر المرحاض المتسرب الكثير من الماء، مما يؤدى إلى ارتفاع فاتورة المياة. للتحقق من تسرب المياة في المرحاض الخاص بك، تحتاج إلى إضافة بعض قطرات ألوان الطعام أو أقراص الصبغة. بعد ذلك، اترك المرحاض دون استخدام سيفون لبضع دقائق. إذا بدأ اللون في الاختفاء ببطء، فمن المحتمل أن يكون هناك تسرب. في هذه الحالة، أنت بحاجة إلى مساعدة متخصصة لمنع هذا الوضع من التفاقم.

تحقق من أنظمة المياة الخارجية لديك

تجول في منزلك لترى ما إذا كانت ملحقات حديقتك تعمل بشكل صحيح. ألق نظرة فاحصة على وظائف الصنابير والخراطيم وأنظمة الري والنوافير. إذا لاحظت أن خراطيم المياة الخاصة بك بها ثقوب تسمح للماء بالتسرب إلى المناطق غير المرغوب فيها، فتأكد من إغلاق هذه الثقوب بشكل صحيح. إذا رأيت أي جزء من منزلك الخارجي مبتلًا، فاتخذ خطوة إضافية لتحديد السبب، أو اتصل بمتخصص لإصلاح المشكلة.

أجهزة كشف التسرب

يمكن أن تساعد أجهزة كشف التسرب بسهولة في تحديد تسربات المياة في الأنابيب والتركيبات. يتم تثبيت هذه الأجهزة المفيدة لتنبيهك بالتسربات. يرسلون رسالة من خلال نظام الإنذار الخاص بهم. في معظم الحالات، يساعد ذلك في اكتشاف تسربات المياة في وقت مبكر بما يكفي لمنع حدوث أضرار كبيرة بسبـب المياة في منزلك.

نمو العفن

عادة ما يكون السبب الرئيسي لنمو العفن في المنازل هو الأضرار الناجمة عن المياه. إذا صادفت العفن في حمامك أو مطبخك أو الطابق السفلي، فمن المحتمل أن يكون هناك تسرب للمياه.

تغير لون الجدار

قد تلاحظ أيضًا بعض البقع غير الطبيعية على الجدران وحتى الأسقف. البقع في الغالب بنية أو صفراء. هذه علامة على أن أنابيب المياه الخاصة بك قد تكون بها تسريبات مما يؤدى إلى غمر الجدران أو الأسقف.

كيفية التواصل مع الشركه :

  • يمكنك التواصل مـعنا فى شركة ابراج الكامل عبر الهاتف على رقم 0555735212
  • عبر الموقع الإلكتروني ( موقع ابراج الكامل )

إضافة تعليق

تابعنا

نحن متواجدون أيضا على شبكات التواصل الإجتماعي لا تنسى متابعتنا