أبراج الكامل لكشف تسربات المياه بجدة بدون تكسير الشركات المعتمدة | شركة عزل الحمامات بجدة شركة عزل الحمامات بجدة-0555735212-ابراجالكامل-خصم60%ع اصلاح
أبراج الكامل لكشف تسربات المياه بجدة بدون تكسير الشركات المعتمدة
أبراج الكامل لكشف تسربات المياه بجدة بدون تكسير الشركات المعتمدة | شركة عزل الحمامات بجدة

شركة عزل الحمامات بجدة

شركة عزل الحمامات بجدة ، تحتاج الحمامات فى جميع منازلنا الى عمليات العزل قبل البناء او حتى بعد البناء وذلك لأهميتها فى الحفاظ على حمام المنزل من التعرض للتسربات المائية التى قد تضر به وتعرضنا للكثير من الاضرار المختلفة ، واليوم من خلال المقال اليوم سوف نقدم افضل شركة متخصصة فى عزل الحمامات باستخدام افضل المواد العازلة المستخدمة فى عزل الحمامات والمطابخ وهى شركة ابراج الكامل .

شركة عزل الحمامات بجدة

تقدم شركة ابراج الكامل أفضل خدمات عزل الحمامات فى المملكة العربية السعودية حيث تستخدم الشركة افضل المواد العازلة المستخدمة لعزل الحمامات والتي تساعد على حماية الحمام من التعرض لتسربات المياة ، حيث يوجد لدينا جميع انواع العوازل المختلفة مثل مواد العزل المائي والعزل الحراري وعزل الفوم وغيرها من الانواع المختلفة من عوازل المنشأت ، حيث توفر الشركة جميع الخدمات الخاصة بالعزل مثل خدمات عزل الاسطح وعزل الخزانات وعزل المسابح والمطابخ وغيرها ،

أبراج الكامل لكشف تسربات المياه بجدة بدون تكسير الشركات المعتمدة | شركة عزل الحمامات بجدة
شركة عزل الحمامات بجدة

وذلك على ايدى افضل فريق من الخبراء المتخصصون فى مجال العزل باستخدام أحدث الطرق والاساليب الحديثة المستخدمة لتركيب العازل مع توفير ارخص اسعار للعزل بالمملكة العربية السعودية ، فان كنت بحاجة الى شركه متخصصة فى عزل الحمامات بجدة فلا تتردد بالتواصل مع شركتنا شركة ابراج الكامل أحد افضل الشركات المتخصصة بالعزل بجده ، كما يمكننا توفير خدمة كشف تسربات الحمامات والاسطح وخزانات المياه والمسابح وغيرها عن طريق استخدام احدث الاجهزة الالكترونية الحديثة المستخدمة للكشف الدقيق عن أماكن التسربات المائية بمنتهى الدقة بدون تكسير او تخريب فى الارضيات او الجدران ، بالإضافة الى العديد من الخدمات الاخرى التى تقدمها شركة ابراج الكامل مثل خدمة صيانة وترميم الحمامات والخزانات ومسابح الماء ، كذلك نوفر خدمات تنظيف الخزانات وتنظيف المسابح فى جدة بواسطة افضل فريق من العمالة المدربة على أعلى مستوي من الكفاءة والخبرة بعمليات التنظيف والتعقيم بجدة مع تقديم الكثير من العروض والخصومات على كافة الخدمات المقدمة لجميع العملاء الكرام فى المملكة .

شركات عزل الحمامات بجدة :

عندما يكون هناك تسرب في منزلك، قد يكون من المجهد رؤية نبع الماء من الأماكن التي لا ينبغي أن يتدفق فيها. نريد مساعدتك على الشعور بالسيطرة على الموقف، وكذلك المساعدة في تقليل تأثير فاتورة السباكة من خلال اتباع هذه الخطوات القليلة لعزل تسرب المياه قبل أن نتمكن من التحقق منه.

1. قم بإيقاف تشغيل المياه من التيار الكهربائي

إذا كان بإمكانك رؤية تسرب المياه وتحديد مصدره… القاعدة الأولى عند وجود تسرب للمياه في منزلك – قم بإيقاف تشغيل أنابيب المياه!

يمكنك الوصول إلى أنابيب المياه من العداد الموجود في نهاية رحلتك. توفر الرعاية المائية موردًا رائعًا على عداد المياه الخاص بك، حيث يمكنك تحديد موقع عداد المياه الخاص بك وقراءته.

قم بإيقاف تشغيل هذا أولاً، حيث سيؤدي ذلك إلى قطع المياه عن منزلك مما سيؤدي في الواقع إلى منع جريان المياه من خلاله والتسبب في غمر منزلك. من هنا اتصل بالسباك والتقط صورًا للمشكلة.

2. البحث عن مكان تسرب المياه

في كثير من الأحيان، يمكن أن يكون تسرب المياه عبارة عن كمية هائلة من المياه المتدفقة من السقف، أو ترتفع ببطء على الأرض أو تأتي عبر الأنابيب الموجودة أسفل الحوض. ولكن ماذا لو كان هناك تسرب صامت قد يكون من الصعب الإشارة إليه. وغالباً ما يظهر ذلك من خلال ارتفاع فاتورة المياه أو تسرب صوت صغير قادم من المنزل دون معرفة الموقع.

1. قم بإيقاف تشغيل جميع التركيبات في المنزل

اذهب إلى كل تركيبات في المنزل وأطفئها. هناك أماكن مختلفة لفحصها مثل الحمام والغسيل وصنابير الخراطيم الخارجية وما شابه.

2. تحقق من عداد المياه الرئيسي الخاص بك

عندما تقوم بإيقاف تشغيل جميع التركيبات في المنزل، فهذا يعني أن كل تدفق المياه في المنزل لم يعد يتدفق. وهذا يعني أنه عندما تذهب إلى عداد المياه الخاص بك، يجب ألا يكون هناك أرقام مسجلة على العداد. إذا تم النقر على الأرقام، فهذا يعني أن لديك تسربًا في مكان ما ويجب العثور عليه.

3. افحص المرحاض

أحد الأماكن المحتملة التي يمكن تشغيلها هو صمام تدفق المرحاض. إذا قمت بفتح الصهريج في الأعلى، تحقق لمعرفة ما إذا كان هناك أي مياه جارية هناك. إذا كان هناك أخبار رائعة – فمن المرجح أنك وجدت التسريب. في كثير من الأحيان، يمكنك إيقاف تشغيل الماء بالخارج في الموديلات القديمة أو داخل صهريج المرحاض في الموديلات الأحدث.

أبراج الكامل لكشف تسربات المياه بجدة بدون تكسير الشركات المعتمدة | شركة عزل الحمامات بجدة
شركة عزل الحمامات بجدة

4. تحقق من المناطق المحيطة

إذا لم تتمكن من تحديد موقع أي تسرب من الخطوات السابقة، فمن الممكن أن يكون لديك تسرب في الأنابيب المخفية المؤدية إلى المنزل.

من الممكن أن يكون هناك تسرب أسفل المنزل، إذا كان لديك الوسائل اللازمة للنظر تحته، يمكنك إلقاء نظرة سريعة لرؤيته.

يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على المناطق المحيطة بالمنزل. إذا كانت هناك بقعة أكثر اخضرارًا من العشب، أو منطقة مستنقعات بركية، فيمكن العثور على التسرب بالقرب من هذه المنطقة.

بمجرد تحديد التسرب، يمكنك بسهولة مناقشة المشكلة مع السباك بمجرد وصوله إلى الموقع. يعني هذا العمل الإضافي أن السباك قد يكون قادرًا على استخدام طرق أخرى لعزل التسرب، كما يمكن أن يساعدنا في الحصول على المواد المطلوبة للمهمة قبل أن نصل. وهذا يمكن أن يوفر الوقت، وهو ما يعني المال.

مميزات عزل الحمامات بجدة 

على الرغم من أن الأمر قد لا يبدو كذلك، إلا أن حماية حمامك من الماء والرطوبة لا تقتصر على مجرد وضع بلاط السيراميك. وذلك لأن المياه قد تتسرب من خلال تسربات غير مرئية، على سبيل المثال. في المفاصل. كيف يجب أن يبدو العزل المثالي ضد الماء والرطوبة؟ فيما يلي أهم القواعد.

قد يؤدي الأنبوب المتصدع، أو حتى تسرب بسيط لا يمكن ملاحظته لفترة طويلة، إلى حالة طوارئ خطيرة. تعتبر التسريبات وغمر الشقق (بما في ذلك غمر شقق الجيران) مشكلة كبيرة تنطوي عادة على تكاليف أكبر. وبالمثل، فإن بقعة الرطوبة التي تبدو بريئة – إذا لم تتم إزالتها في الوقت المناسب – قد تؤدي إلى نمو الفطريات الضارة. وتؤدي إزالته إلى ضرورة تجديد الشقة واستخدام المستحضرات المضادة للفطريات.

من أجل منع مثل هذه السيناريوهات، من الضروري العزل المائي المناسب. في حين أن المناطق المعرضة للرطوبة تتطلب فقط تأمينها باستخدام البلاط أو الطلاء المناسب أو غيرها من المواد المقاومة للماء، فإن المناطق المعرضة للماء تحتاج إلى عزلها بطريقة أكثر مقاومة للماء وفعالية.

شركة عزل الحمامات بجدة
شركة عزل الحمامات بجدة

أنواع العزل

عادة، يتم وضع العزل المائي في المرحلة الأولية لتجديد أو ترتيب الحمام. ومهمتها إيقاف الرطوبة عن أسطح الجدران والأرضيات والمعدات حتى تتبخر. ومن الجدير بالذكر أن الرطوبة لن تختفي إلا إذا كانت المنطقة جيدة التهوية – إما عن طريق الجاذبية أو التهوية القسرية.

يتم الانتهاء عادةً باستخدام رقائق سائلة خاصة، يتم توزيعها على الجدران والأرضيات التي تم تنظيفها مسبقًا وتسويتها. يجب توزيع الكتلة السائلة الجاهزة للاستخدام بعناية على جميع الأسطح باستخدام فرشاة أو بكرة. هذا الإعداد مرن إلى حد ما، مما يجعل المهمة سهلة التنفيذ إلى حد ما. يجب أن لا يقل سمك طبقة العزل عن 1 مم. إنها فكرة جيدة أن تنشر طبقتين، على الأقل 6 ساعات بعيدا عن بعضها البعض.

المرحلة الأخيرة هي تأمين الزوايا، أي الأماكن التي تلامس فيها الجدران والأرضيات – وهذا هو المكان الأكثر شيوعاً لظهور التسربات. يتم عزل المناطق المعرضة للخطر باستخدام أشرطة خاصة مصنوعة من نسيج البوليستر. بعد وضع الشريط على رقائق معدنية جديدة مع تجعد تقريبًا. 10 سم على كل جانب، ويجب أن يفرد عليها ورق الألمنيوم مرة أخرى.

لكي يتمكن العزل المائي من القيام بمهمته، من الضروري الحفاظ على استمراريته. ولهذا السبب، أثناء وضع البلاط أو مواد التشطيب الأخرى، يجب تجنب الأضرار الميكانيكية وحتى الخدوش الصغيرة.

كيفية وقف تسرب المياه من خلال بلاط الحمام والدش

هل يتسرب الدش من خلال البلاط؟ يمكن أن يحدث تسرب للبلاط في أي مكان يتم فيه استخدام المياه، سواء كان ذلك في الحمام أو غرفة مبللة أو دفقة المطبخ. يمكن أن تسبب في كثير من الأحيان الرطوبة والعفن داخل الأسطح خلف البلاط، ويمكن أن تهدد السلامة الهيكلية للجدران، لذلك من المهم معالجة المشكلة عند أول علامة على وجود تسرب.

قد يؤدي وصول الماء خلف البلاط أيضًا إلى إتلاف لاصق البلاط، مما قد يتسبب في تفكك البلاط وربما سقوطه من الحائط تمامًا.

إذًا كيف يمكنك منع وصول الماء خلف البلاط؟ سنرشدك في هذا الدليل المفيد إلى كيفية استبدال الجص والسيليكون الذي سيغلق البلاط دون الحاجة إلى إزالتهما. ومع ذلك، إذا كان لديك تسرب خطير في يديك، فسوف تحتاج إلى إزالة البلاط وتثبيت نظام العزل المائي قبل إعادته مرة أخرى.

إذا كان الجبس متشققًا أو متفتتًا بشكل واضح، فمن المحتمل أن يترك الماء خلف البلاط. حتى لو لم يبدو أن الجبس تالفًا، فمن المحتمل أن يكون مصدر التسرب إذا لم يكن مقاومًا للماء. في كلتا الحالتين، ربما تكون فكرة الإزالة والاستبدال فكرة جيدة – خاصة أي جص تالف بشكل واضح.

يمكن إزالة الجص يدويًا إما باستخدام أداة إزالة الجص اليدوية أو أداة كهربائية ذات حركة متأرجحة، وكلاهما متاح على نطاق واسع في متاجر الأجهزة. للتأكد من عدم إتلاف البلاط، من الجيد أن تقوم بإزالة خطوط الجص قبل البدء في عملية الإزالة.

قبل وضع الجص الجديد، تأكد من التصاق البلاط بقوة وأن الفجوات الموجودة بينهما نظيفة. يمكن بعد ذلك استخدام ممسحة مطاطية أو عوامة مطاطية لوضع الجص المقاوم للماء في أقسام صغيرة. تأكد من إنشاء لمسة نهائية ناعمة ومتساوية دون وجود فجوات قد تسبب المزيد من المشاكل في المستقبل.

قم بإزالة الجص الزائد من أسطح البلاط في أسرع وقت ممكن، ثم اتركه ليجف لمدة نصف ساعة تقريبًا. أخيرًا، يمكن استخدام وسادة استحلاب رطبة أو إسفنجة لتنظيف أي بقايا متبقية من الجص على سطح البلاط.

اقرا ايضا : كيف تكشف عن تسرب المياه

شركة عزل الحمامات بجدة
شركة عزل الحمامات بجدة

تسرب الحمام من الطابق العلوي

هناك عدة أسباب للتسرب في الحمام مثل الجدران التالفة، ونمو العفن الفطري، وما إلى ذلك. ولكن قبل إصلاح أو تصحيح أي شيء، من المهم معرفة سبب التسرب.

السبب 1

ولكن إذا كان لديك حمام في الطابق الثاني أو حمام الجيران في نفس المكان، فقد تكون المشكلة في خط إمداد المياه أو في أحد تجهيزات الحمام – الصنبور أو المصارف. هنا يجب على الجار العلوي أولاً أن يحاول العثور على سبب التسرب. إذا كان التسرب بسبب خط إمداد المياه/خط الصرف، فيجب إصلاح ذلك أولاً. هنا يجب تغيير الأرضيات بشكل إلزامي. لأن البلاط سوف يتأثر بالتسرب الذي قد يتشقق/ينكسر في المستقبل. ولكن أثناء تغيير أرضيات الحمام، يجب عمل العزل المائي. بمجرد الانتهاء من العزل المائي، لا داعي للقلق على مالك المنزل لمدة 4-5 سنوات (أو حتى أكثر).

عملية عزل المياه في الحمام الموجود.

أولاً، يتم كسر البلاط القديم ويصبح السطح أملسًا/مستويًا للعزل المائي.
يتم بعد ذلك تطبيق المادة الكيميائية المقاومة للماء أو رشها على السطح والأهم من ذلك على مفاصل الجدار. المادة الكيميائية المستخدمة هي مادة كيميائية مستوردة.
يتم تطبيق المادة الكيميائية مرتين. بمجرد وضع الطبقة الأولى ثم يتم وضع الطبقة الثانية خلال 2-3 ساعات. لكن تأكد من أن الطبقة الثانية المطبقة تكون في اتجاه مختلف عن الطبقة الأولى، أي إذا تم تطبيق الطبقة الأولى عموديًا، فيجب تطبيق الطبقة الثانية أفقيًا.

السبب 2

إذا رأيت بقعة رطبة تتكرر في السقف، فهناك احتمال بنسبة 99% لحدوث تسرب في أنبوب الصرف. تحدث هذه المشكلة عندما لا يتم إصلاح انابيب الصرف بشكل صحيح. المصيدة عبارة عن ثقب صغير يتدفق منه الماء خارج حمامك. يُعرف التركيب داخل هذا المنفذ باسم “المصيدة”. فقط المقاولون المهرة وعمال البناء يعرفون أنه من المهم وضع هذه المصيدة مغطاة بقطعة أنابيب صغيرة لمزيد من الحماية.

السبب 3

في بعض الحالات، قد يكون هناك تسرب في التركيبات إذا كانت فاسدة. هنا تحتاج إلى استبدال التركيب أو المحول بالكامل. هناك احتمالات لتركيب فضفاض بين خط إمداد المياه والتركيب. يمكن إصلاح ذلك عن طريق تشديد التركيب.

كما ترون من الأعلى، من المهم جدًا معرفة أسباب التسرب. في حالة تغيير أرضيات الحمام، يجب تغيير المصائد أيضًا. عادةً لا توجد مشكلة تسرب في حالة استخدام أنابيب CPVC لإمدادات المياه ونظام الصرف الصحي.

أبراج الكامل لكشف تسربات المياه بجدة بدون تكسير الشركات المعتمدة | شركة عزل الحمامات بجدة
شركة عزل الحمامات بجدة

تسربات الحمام والدش

في بعض الأحيان، يمكن لكميات صغيرة من الماء أن تشق طريقها عبر الأختام الموجودة حول حواف الحمامات والاستحمام.

إذا كانت المشكلة تتعلق بشاشة دش مفصلية مثبتة في حوض الاستحمام، فتأكد من وضعها بشكل صحيح، مع عدم وجود طيات أو تجاعيد غير متوقعة في الختم المرن الذي قد يسمح بمرور الماء.
إذا كان التسرب حول مادة مانعة للتسرب ثابتة (المصطكي/السيليكون)، مثل حافة حوض الاستحمام أو صينية الدش، فقد يكون الختم قد تدهور. يجب أن يكون الحفاظ على هذه الأختام في حالة جيدة من الإصلاح جزءًا من الصيانة المنزلية القياسية.
إذا تمكنت من معرفة مكان المشكلة، فقد ترغب في محاولة معالجتها بنفسك. إن تطبيق مادة مانعة للتسرب الجديدة ليس بالأمر الصعب – نوصي بمشاهدة بعض مقاطع الفيديو العديدة على YouTube حول هذا الموضوع.
استخدم دائمًا علامة تجارية عالية الجودة من المواد المانعة للتسرب المقاومة للعفن عند إجراء الإصلاحات، واترك المادة المانعة للتسرب الطازجة بمفردها لمدة 24 ساعة لتجف تمامًا قبل استخدام الحمام أو الدش مرة أخرى.
وبدلاً من ذلك، فهي مهمة سريعة نسبيًا لأي سباك أو تاجر مختص.

التعامل مع التسريبات البسيطة

إذا كان التسرب صغيرًا ولكنه مستمر، ومن الممكن أن تتراكم المياه وتسبب الضرر، فإن الخطوة الأولى هي محاولة احتوائه.

إذا لم يكن من الممكن تجميع الماء في الوعاء، فيمكن استخدام منشفة قديمة لامتصاص القطرات. تذكر أن تعصرها بانتظام.
حاول عزل مصدر التسرب.
غالبًا ما يمكن إيقاف صمام المبرد الباكي مؤقتًا عن طريق إغلاق الصمام عن طريق تحويله في اتجاه عقارب الساعة.
وبالمثل، من المرجح أن يحتوي صهريج المرحاض المتساقط على صمام عزل يمكن استخدامه لإغلاق مصدر المياه إلى ذلك المرحاض. يجب أن يؤدي إغلاق الصمام ثم تنظيف المرحاض إلى ترك الصهريج فارغًا إلى حد كبير وتقليل احتمالية تسبب التسرب في حدوث أضرار.
أخيرًا، إذا كان منزلك لا يزال ضمن فترة الضمان البالغة عامين، فيرجى الاتصال بنا باستخدام مربع الاتصال الموجود في هذه الصفحة. إذا كنت خارج فترة الضمان الخاصة بك، فسوف تحتاج إلى الاتصال بالسباك او المختص من شركة ابراج الكامل لمساعدتك فى حل ومعالجة هذه المشكلة .

كيفية التواصل مع الشركه :

  • يمكنك التواصل مـعنا فى شركة ابراج الكامل عبر الهاتف على رقم 0555735212
  • عبر الموقع الإلكتروني موقع ابراج الكامل )

إضافة تعليق

تابعنا

نحن متواجدون أيضا على شبكات التواصل الإجتماعي لا تنسى متابعتنا