أبراج الكامل لكشف تسربات المياه بجدة بدون تكسير الشركات المعتمدة | كشف تسربات المياه بجدة كشف تسربات المياه بجدة
أبراج الكامل لكشف تسربات المياه بجدة بدون تكسير الشركات المعتمدة
أبراج الكامل لكشف تسربات المياه بجدة بدون تكسير الشركات المعتمدة | كشف تسربات المياه بجدة

كشف تسربات المياه بجدة

كشف تسربات المياه بجدة ، تعتبر مشكلة تسربات المياه من أكثر المشكلات التى تسبب الكثير من الازعاج للكثير من الأشخاص ، ولذلك فان كنت تعانى من مشكلات تسربات المياه فلا تتردد فى التواصل مع شركة ابراج الكامل المتخصصة فى جميع مشكلات تسربات المياه بجدة .

كشف تسربات المياه بجدة

تقدم شركة ابراج الكامل أفضل خدمات كشف تسربات المياه بالمملكة العربية السعودية ، حيث تستخدم الشركة احدث الاجهزة الالكترونية الحديثة للكشف عن تسربات المياة بجدة ، بدون الحاجة الى تكسير او تخريب فى الارضيات او الجدران او البلاط ، حيث تمتلك شركه ابراج الكامل افضل فريق من العمالة المدربة على أعلي مستوى من الكفاءة والخبرة بالكشف عن التسربات المائية فى جدة ،

كما توفر الشركة جميع الخدمات الخاصة بالكشف عن تسرب المياه بجدة مثل خدمة كشف تسربات الاسطح وكشف تسريبات المسابح و الكشف عن تسريبات الحمامات و الخزانات بجدة ، بالاضافة الى خدمات فحص تسربات المطابخ بجده لكشف أماكن التسريب عن طريق الذبذبات التى تصدرها أجهزة كشف التسرب والتى تساعد فى معرفة وجود تسربات ام لا وتحديد مكان التسربات بدقة كبيرة للقضاء على كافة مشاكل ارتفاع فاتورة المياه ،

 فنحن رائدون فى مجال كشف تسربات المياه بجدة بواسطة أحدث اجهزه كشف جميع انواع تسربات المياه فى المنازل بارخص اسعار لكشف التسربات ، حيث تعتبر شركة ابراج واحده من افضل شركات كشف تسربات المياه بجدة وهي متخصصة فى حل جميع أضرار تسربات المياه بأحدث الطرق والاساليب المستخدمة فى حل مشكلات تسربات المياه بجدة .

افضل شركة كشف تسربات المياه بجدة:

من اكثر الأشياء المدمرة التي قد تواجهها على الإطلاق عدم إصلاح تلف المياه بعد التلف الشديد بالمياه أو إغراق منزلك. سواء كنت تتعامل مع أنابيب مكسورة أو أجهزة تسريب أو مشكلات اكثر خطورة مثل شبكات الصرف الصحي الاحتياطية أو الطوابق السفلية المغمورة أو حتى تلف المياة بعد الحريق ، يمكن أن تسبب جميعها مشكلات كبيرة.
ومما زاد الطين بلة ، ليس لديك وقت تضيعه في التعامل مع إصلاح أضرار المياة. يمكن أن يبدأ العفن في النمو في أقل من 24 ساعة ، حتى من كميات صغيرة من المياة. قد يؤدي تلف المياة أيضًا إلى كافه أنواع مخاطر السلامة والمشاكل الهيكلية التي قد لا تلاحظها حتى فوات الأوان.
الأولوية الأولى هي إيقاف أي تسرب لديك أو أيًا كان مصدر المشكلة. بمجرد أن تمنعه ​​من التسبب في مزيد من الضرر ، تحتاج إلى الاتصال بأخصائي للبدء في اتخاذ الخطوات المناسبة لاستعادة الأضرار الناجمة عن المياة لإصلاح وإعادة منزلك إلى طبيعته بعد التسربات ومنع المزيد من الأضرار الناجمة عن المياة وأضرار الرطوبة في المنازل.

شركات كشف تسربات المياه بجدة

ما هو اضرار المياة؟
قبل أن نبدأ في الخطوات التي نتخذها بعد التلف الناتج عن المياة ، أولاً ، ما الذي يعتبر بالضبط ضررًا للمياه؟ يمكن تعريف الضرر الناجم عن المياة على أنه المياة يدمر الجزء الداخلي من منزلك. يمكن أن يحدث بسبب العديد من الأحداث بما في ذلك:
  • أنبوب مجمد ينفجر ويشبع الحوائط / السقف
  • المطر الذي يتسرب من خلال غرفتك يتسبب في تلف الحوائط والسقف
  • حوض فائض أو مرحاض يبلل أرضيات حمامك
  • تسريب الأجهزة ، مثل تسرب غسالة الصحون
  • أضرار الصرف الصحي
الآن بعد أن فهمنا ما يعتبر ضررًا للمياه ، دعنا ننتقل إلى الخطوات التي يجب اتخاذها بعد التعرض له.

7 خطوات فورية لاتخاذ بعد الأضرار الناجمة عن المياه في منزلك

1. إتصل بشركة التأمين الخاصة بك

سيختلف تأمين مالك المنزل بناءً على السياسات التي لديك. سترسل شركة التأمين مصححًا للنظر في الضرر وتقييمه وتحديد ما إذا كانت خسارة مغطاة.
قم بتوثيق قيم كل عنصر يمكنك التفكير فيه والتقاط اكبر عدد ممكن من الصور قبل التنظيف وأثناءه وبعده. سيساعد هذا الضابط عندما يكون قادرًا على تقييم الضرر.
ملاحظة: لا تغطي كافه وثائق التأمين على المنزل الأضرار الناجمة عن التسربات.

2. حماية نفسك والأجهزة والأشياء الثمينة

أهم خطوة في أي كارثة كبرى على المنزل مثل الفيضانات والأضرار الناجمة عن المياه هي التأكد من سلامتك أنت وعائلتك. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للبقاء بأمان في منزلك.
افصل الطاقة
من الواضح أن المياه والكهرباء لا يختلطان. ولكن ، إذا تطلب فصل الطاقة منك الدخول أو الوقوف في مناطق مبللة ، فمن الأفضل تركها وشأنها واستدعاء كهربائي. لا تعيد الدخول إلى المنزل المتضرر من الفيضانات قبل قطع التيار الكهربائي.
ارتدِ ملابس واقية
تأكد من ارتداء ملابس واقية – مثل الأحذية والقفازات المطاطية – عند دخولك إلى منزلك مرة أخرى. سيحميك هذا من الإصابات التي يمكن أن تمتلئ البكتيريا بالماء فيها.
حماية الأشياء الثمينة الخاصة بك
يمكنك رفع الأثاث الخشبي عن مناطق السجاد المبللة وإدخال ورق القصدير أسفل القدمين لمنع تلطيخ السجادة. وبالمثل ، قم بإزالة أي سجاد قد يكون على أرضيات مبللة.
قد تضطر إلى مغادرة منزلك إذا كان الفيضان سيئًا بدرجة كافية. تأكد من أنها آمنة أيضًا عند العودة إلى منزلك لبدء التعامل مع التداعيات. لا تقود عبر أي مناطق غمرتها المياه!

3. ابدأ إصلاح أضرار المياه على الفور

قبل البدء في عمليه إزالة الأضرار الناجمة عن المياه في منزل غمرته المياه ، تأكد من توثيق كافة  الأضرار أولاً. سيساعدك هذا في أي مطالبات تأمين مستقبلية تقدمها.
إذا أمكن ، يجب أن تبدأ استعادة الأضرار الناجمة عن المياه بعد 24-48 ساعة من إخلاء سبيلك للدخول مرة أخرى إلى منزلك. في كثير من الحالات ، يكون الضرر شديدًا جدًا بالنسبة لشخص واحد أو عائلة واحده. احصل على المساعدة من خدمة الاستعادة لتبقى آمنًا وتأكد من أن عمليه إزالة أضرار المياه تتم بشكل صحيح.
اعلم أنك قد تحتاج إلى إزالة الأرضيات والجدران الجافة والعزل لمنع العفن والعفن من الانتشار في منزلك. قد يحتاج الأثاث أيضًا إلى التجفيف أو التنظيف أو التخلص منه اعتمادًا على مستوى الضرر الناتج عن المياه. يمكن أن يؤدي المياه والرطوبة إلى إتلاف أرضيات الأجهزة بسرعة ، لذا يجب بدء هذه العملية في أسرع وقت ممكن.

4. كيفية تجفيف أضرار المياه وإزالة الرطوبة

إذا قررت أن تبدأ عمليه التجفيف بنفسك ، فتأكد من ارتداء ملابس واقية. حدد ما هو قابل للإصلاح وتخلص من أي شيء تالف جدًا أو لم يعد آمنًا للاستخدام.
مع وجود الكثير من المياه الراكدة ، يمكنك البدء في إزالتها باستخدام دلاء أو أحواض بلاستيكية. ثم استخدم ممسحة لامتصاص المياه الزائد في المناطق التي يصعب الوصول إليها. اذهب واستأجر مكنسة كهربائية رطبة وجافة من الاجهزه المحلية أو حتى من محل بقالة لإنهاء المهمة بمجرد اختفاء معظم المياه ودع المنطقة تهوية وتجف تمامًا. يمكن أن يساعد استخدام مزيل الرطوبة في تسريع هذه العملية. إذا لم يكن هناك الكثير من المياه الراكدة ، يمكنك فقط استخدام المكنسة الكهربائية الرطبة والجافة من البداية.
بمجرد إزالة كل المياه الراكدة من منزلك ، ستظل مضطرًا لرعاية متعلقاتك الرطبة ، خاصةً إذا كنت تعيش في منطقه رطبة جدًا. إذا كنت قادرًا على إعادة تشغيل الكهرباء ، فاستخدم تكييف الهواء المركزي لإزالة الرطوبة. يمكن أن تساعد المراوح الأرضية مثل Air Movers ومزيلات الرطوبة في تجفيف المناطق الرطبة في منزلك أيضًا.
تجنب العفن والعفن وغيرها من المشكلات العالقة التي يمكن أن تنتج في حالة اندفاعك مرة أخرى. قد تحتاج إلى مساعدة مقاول ترميم محترف مثل شركة ابراج بجدة لضمان الحصول على منزل جاف.
يعتبر الوقت جوهريًا ، وتشير الدراسات إلى أن بدء تجفيف المنزل خلال الـ 24 ساعة الأولى وتجفيف المنزل تمامًا في غضون 3-4 أيام سيزيل تمامًا خطر العفن والعفن.

5. تحديد قوالب العفن بعد تلف المياه

يمكن أن يبدأ العفن في النمو بعد أول 24 ساعة من التسربات ، وبمجرد أن يبدأ في النمو ، قد يكون من الصعب إزالته. كلما أسرعت في إزالة العناصر من المياه وبدأت في تجفيفها ، قل احتمال فقدها في العفن.
إذا ساءت ، فغالبًا ما يتعين عليك إزالة المناطق المصابة تمامًا. من الأفضل دائمًا توخي الحذر والحصول على تقييم محترف للموقف.
منع العفن بعد تلف المياه
بمجرد اكتشاف تلف المياه في منزلك ، من المهم اتخاذ الإجراءات التي يمكنك اتخاذها لمنع العفن. كن حذرًا حتى لا تنشر جراثيم العفن بجميع انحاء منزلك لأنك تحاول تجفيف الأشياء. يمكن العثور على العفن عادة في خزانتك ، والقبو ، والاستحمام ، إلى جانب العديد من الأماكن الأخرى.
عادة ، من الأفضل أن تحصل على مساعدة احترافية في عمليه التجفيف ، مما يقلل بشكل كبير من فرص الإصابة بالعفن.
في حاله ظهور العفن ، يمكن لشركتنا ابراج الكامل ، مساعدتك في إزالته وإعادة منزلك إلى حالة آمنة وصحية.

6. تحديد ما يجب استعادته بعد تلف المياه

عادةً ما يستغرق إصلاح الأضرار الناجمة عن المياه في منزلك من الفيضانات أطول فترة زمنية. تحتاج الأرضيات وأحيانًا حتى الجدران إلى الاستبدال ، وغالبًا ما تحتاج الممتلكات المكسورة إلى الإصلاح ، وما إلى ذلك. إذا كانت هناك حاجة إلى إنشاءات كبيره ، فتأكد من تعيين خبير!

7. متى تعود إلى منزلك

بمجرد أن تحصل على المضي قدمًا من شركة التأمين الخاصة بك ، وشركة الترميم / البناء ، والحكومة المحلية (في حاله الكوارث الطبيعية) ، فقد حان الوقت للعودة إلى منزلك النظيف والجاف والخالي من العفن .

فحص أضرار تسربات المياه بجدة

مطلوب فحص مفصل لممتلكاتك ، بما في ذلك فحص الأضرار الناجمة عن المياه ، قبل أن تتمكن من استعادة منزلك. ستحتاج إلى تقييم مدى الضرر حتى يتم إنشاء إستراتيجية مناسبة. بدون خطة احترافية ، فإنك تخاطر بتفاقم الضرر. وهذا يشمل تحديد مصدر المياه ووقفه. يجب إيقاف مصدر المياه قبل أن تبدأ عمليه التجفيف.

كيف تتحقق مما إذا كان ضرر المياه جديدًا أم قديمًا؟

قد لا تكون هناك طريقة لمعرفة المدة التي استغرقها تلف المياه بالضبط ، ولكن هناك بعض الطرق لتحديد ما إذا كان الضرر المائي جديدًا أم قديمًا.
عادةً ما يكون الضرر الجديد المائي عبارة عن بقعة مائية مظلمة واحدة بدون حلقات حولها ، وسيشعر سطحها بالبلل ، ولكنه صلب. هذا لأن التلف المائى الأحدث لم يتح له الوقت لإضعاف الحوائط الجافة أو المواد الأخرى.
سيكون لأضرار المياه القديمة ملمس إسفنجي اكثر نعومة على سطحه. سيكون لأضرار المياه القديمة حلقات ماء جافة حول البقعة ، وكلما زاد عدد الحلقات ، زاد احتمال حدوث تلف المياه. إذا لاحظت تسوسًا أو تعفنًا حول البقعة ، فهذا يعني أن التلف المائى استمر لفترة كافية لإتلاف البقعة ، مما يعني أن الضرر ليس جديدًا.

كم من الوقت يستغرق لتجفيف أضرار المياه؟

يعتمد الوقت الذي تستغرقه إصلاحات أضرار المياه على الوقت الذي تستغرقه المادة المتأثرة حتى تجف ومدى شدة الضرر. إذا كنت تتعامل مع غرفة واحدة فقط ، ربما غرفتين ، فمن المحتمل أن يستغرق الأمر أقل من شهر – 72 ساعة للجفاف ، وأسبوع أو أسبوعين أخرى لإصلاح الضرر فعليًا.
ربما كنت تتعامل فقط مع أنبوب متفجر ، أو الأسوأ من ذلك ، أن لديك قبوًا مغمورًا بالمياه. بغض النظر عن مدى الضرر الأولي ، لا يمكنك الانتظار لبدء عمليه استعادة الضرر الناتج عن المياه. ينتشر الماء بسرعة كبيره وسيتم امتصاصه في الأرضيات والجدران والأثاث ومناطق أخرى في منزلك.
طريقة أخرى لإزالة المياه من منزلك هي إضافة مضخة صرف. تستخدم مضخة الصرف لتصريف المياه من القبو أو الزحف. يتم توصيل مضخة الـصرف الصحي بأنبوب الصرف الذي يؤدي إلى خارج المنزل. عندما يرتفع منسوب المياه فوق قاع الحفرة ، تنشط مضخة الحوض وتضخ المياه من منزلك.

منع وتخفيف أضرار المياه:

بمجرد إيقاف التسرب الفعلي ، يجب أن تبدأ على الفور عمليه تخفيف المياه ، وهي عمليه منع أو تقليل مقدار الضرر المائى ، لمنع حدوث أضرار إضافية.
يمكن أن تختلف عمليه التجفيف للمنازل المتضررة من التلف الناتج عن المياه. من الناحية الفنية ، لا يوجد تقدير دقيق للمدة التي سيستغرقها التجفيف. ومع ذلك ، في المتوسط ​​، قد يستغرق المنزل المتضرر بالمياه حوالي 5 أيام حتى يجف. في حالات أخرى ، قد يستغرق الأمر أقل من يومين ، أو في حالات أخرى ، قد يستغرق تجفيف المنزل بضعة أسابيع.

استعادة الأضرار الناجمة عن التسربات

إذا كنت تعيش في منطقة فيضانات أو تعرضت لأمطار غزيرة ، فيجب أن تكون مستعدًا للفيضانات. أفضل طريقة للاستعداد للفيضان هي معرفة مصدر المياه وكمية المياه التي تدخل منزلك. مكان واحد شائع للفيضان هو في الطابق السفلي الخاص بك. سيساعدك العثور على مصدر المياه القادمة إلى منزلك على تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى الإخلاء أم لا. إذا كنت تقوم بالإخلاء ، يجب أن تحزم المستندات المهمة والأدوية والعناصر الأخرى التي قد تحتاجها أثناء الإخلاء.
إذا كنت تعيش في شقة وتعرضت لاضرار تسربات المياه ، فهناك خطوات منفصلة لتسربات الشقق التي يجب اتخاذها.

إزالة مياه التسربات

تعد إزالة مياه التسربات عملية حاسمة تتضمن استخراج المياه وتصريفها من منطقة متأثرة بالفيضانات. يمكن أن تسـبب الفيضانات أضرارًا جسيمة للمنازل والشركات والبنية التحتية ، ومن الضروري إزالة المياه بأسرع ما يمكن لمنع المزيد من الضرر ونمو العفن.
تتضمن عملية إزالة مياه التسربات عادةً إستخدام معدات متخصصة مثل المضخات والمكانس ومزيلات الرطوبة لاستخراج المياه وتجفيف المنطقة المصابة. من المهم العمل مع المهنيين ذوي الخبرة الذين لديهم المعرفة والمهارات والمعدات اللازمة لإزالة مياه التسربات بأمان وفعالية وإعادة المنطقة المتضررة إلى حالتها قبل التسرب.

مخاطر أضرار المياه غير المعالجة

عند التعامل مع أضرار المياه غير المعالجة ، مثل بقع الماء العسر على البلاط ، هناك العديد من المخاطر الصحية المحتملة المرتبطة بهذا الموقف. وتشمل هذه البكتيريا والفيروسات والعفن والفطريات والمواد الكيميائية والغازات. يمكن أن تؤدي بعض هذه المواد إلى مشاكل في الجهاز التنفسي ، وتهيج الجلد ، وتهيج العين ، والصداع ، والغثيان ، والقيء ، والدوخة ، والتعب ، والسعال ، وضيق التنفس ، والصفير ، من بين أمور أخرى.
من أكثر المخاطر المباشرة عند التعرض لأضرار المياه التي تلحق بممتلكاتك وممتلكاتك وعائلتك. قد يكون من الصعب للغاية رؤية هذه العناصر تتلف بسبب فيضان أو كارثة أخرى تتركها مبللة بالرطوبة من الأعلى إلى الأسفل. إذا تُركت أضرار المياه دون علاج ، فقد تضر أيضًا بسلامة هيكل منزلك. من المهم لصحتك وسلامتك أن تبدأ في إصلاح الأضرار الناجمة عن المياه في أسرع وقت ممكن.

وختاماً :

ان كنت تعانى من تسربات المياه بجدة لا تتردد بالتواصل مع شركتنا ابراج الكامل بجدة للحصول على افضل خدمات الشركة فى كشف تسربات المياه فى جدة بافضل الاجهزة الحديثة لكشف اماكن التسربات المائية بارخص اسعار فى المملكة .

كيفية التواصل مع الشركة :

يمكنك التواصل معنا فى شركة ابراج الكامل عبر الهاتف على رقم 0555735212 

عبر الموقع الالكتروني ( موقع ابراج الكامل ).

إضافة تعليق

تابعنا

نحن متواجدون أيضا على شبكات التواصل الإجتماعي لا تنسى متابعتنا