أبراج الكامل لكشف تسربات المياه بجدة بدون تكسير الشركات المعتمدة | كشف تسرب المياه بجدة كشف تسرب المياه بجدة -0555735212-ابراج-خصم 60% ع الاصلاح
أبراج الكامل لكشف تسربات المياه بجدة بدون تكسير الشركات المعتمدة
أبراج الكامل لكشف تسربات المياه بجدة بدون تكسير الشركات المعتمدة | كشف تسرب المياه بجدة

كشف تسرب المياه بجدة

كشف تسرب المياه بجدة ، تعتبر مشكلة تسربات المياه من اخطر المشاكل التى تسبب الكثير من الاضرار على صحة الاشخاص وعلى سلامة المباني ، ولذلك ان كنت تعانى من مشكلات تسربات المياه فلا تتردد فى التواصل مع شركة متخصصة فى الكشف عن تسربات المياه مثل شركة ابراج الرائدة فى كشف تسرب المياة بالمملكة العربية السعودية .

كشف تسرب المياه بجدة

تقدم شركة ابراج الكامل افضل خدمات كشف تسربات المياه بجدة ، حيث تستخدم شركه ابراج الكامل احدث الاجهزة الالكترونية الحديثة للكشف عن التسربات المائية الظاهرة والمخفية ، حيث تقوم الشركة باستخدام اجهزة الكشف عن تسريب المياه بدون تكسير فى الارضيات او الجدران والبلاط ، حيث توفر شركتنا جميع الخدمات الخاصه بالكشف عن تسرب الحمامات وكشف تسربات الخزانات والمسابح والمطابخ و الاسطح فى جدة ، فنحن رائدون فى مجال كشف تسريب المياه بجده على ايدى أفضل الخبراء المتخصصون فى كشف تسريبات المياه بجدة ،
حيث تمتلك شركة ابراج الكامل افضل فريق من العمالة المدربة على أعلي مستوى من الكفاءة والخبرة لكشف تسربات المياه بافضل و أحدث الطرق والاساليب المتخصصة فى الكشف عن التسرب المائي ، للعمل على التخلص من مشاكل  ارتفاع فاتورة المياه بواسطة ارسال تقارير للشركة الوطنية عن أسباب تسربات المياه ، حيث تعتبر شركة ابراج الكامل واحدة من افضل شركات كشف تسربات المياه بالمملكة العربية السعودية ،

افضل شركة كشف تسربات المياه بجدة :

الماء هو حاجة أساسية في حياتنا ويتم توفيره بإسهاب من قبل الوكالات الحكومية. ومع ذلك ، نحن كمستهلكين لا نعطي الأولوية لمسألة هدر المياه والتسرب بسبب تكلفة المياه المدعومة. غالبًا ما يتم ملاحظة التسربات من الصنابير والصمامات والمرافق ، لكن التسربات غير المرئية تحت الحوض غالبًا ما يتم ملاحظتها ولا يتم التعامل مع حدوث القطرات على محمل الجد ومعالجتها حتى يزداد التسرب ويزداد التسرب سوءًا.

هدر المياه

خطر تسربات المياه

يعتبر تسرب المياه من الانابيب وتركيبات السباكة والحنفيات والصمامات والتجهيزات مشهدًا مألوفًا في المباني والهياكل وهو مصدر مهم لهدر المياه. فقط قطرة صغيرة من غسالة صنبور بالية يمكن أن تهدر حوالي 75 لترًا من الماء يوميًا. وبالتالي ، نحتاج إلى فحص جميع أنابيب المياة والتجهيزات بانتظام لتقييم حالة التشغيل وأي تسربات يحدث يجب إصلاحه أو استبداله على وجه السرعة.
تعتبر التسريبات من الانابيب وتجهيزات السباكة والتجهيزات مصدرًا مهمًا لهدر المياه للعديد من المنازل. أظهرت الأبحاث أن المنزل النموذجي يمكن أن يفقد ما بين 7.6 إلى 76 متر مكعب من المياه سنويًا بـسبب التسريبات. بعض التسريبات واضحة ، مثل تقطير الحنفيات وتسريب سخانات المياة
لسوء الحظ ، لا يتم اكتشاف العديد من التسريبات لسنوات لأن مصدر التسرب غير مرئي. يعتبر تسربات الصنبور أمرًا شائعًا وعادة ما يكون من السهل إصلاحه. الصنبور الذي يقطر ببطء عند نقطة واحدة فقط كل ثانيتين سيهدر أكثر من 1000 جالون أو 3.7 متر مكعب في السنة.
تعتبر المراحيض مصدرًا شائعًا آخر للتسربات في المنزل ، وعادة ما تمر دون أن يلاحظها أحد لأن التسريبات غالبًا ما تكون صامتة وبعيدة عن الأنظار. وجدت العديد من الدراسات البحثية تسربات 20٪ إلى 35٪ من جميع المراحيض السكنية إلى حد ما. يمكن الكشف عن التسريبات الكبيرة في المرحاض عندما يصدر الصمام باستمرار صوت هسهسة أو قرقرة عندما لا يكون المرحاض قيد الاستخدام.

كشف تسربات المياه

كثيرًا ما نرى تقطرًا وتسريبًا لأدوات المياه والأنابيب والمراحيض ولكننا لا نتخذ أي إجراء لتصحيحها ، ويرجع ذلك أساسًا إلى موقفنا وقلة وعينا. من المهم الآن كشف أدوات المياه والأنابيب والتجهيزات في منزلنا ومسكننا ومكان العمل أو الدراسة واتخاذ الإجراءات التصحيحية.
لفحص تسربات المياه ، قم أولاً بتدوين قراءة عداد المياه. أعد التحقق مرة أخرى بعد ساعتين مع إغلاق جميع الأدوات المائية. إذا كان العداد لا يقرأ نفس الشيء تمامًا ، فمن المحتمل أن يكون لديك تسربات في النظام حيث يتم إهدار المياه مما يتعين عليك دفع التكلفة التي ستزداد مع مرور الوقت.
إذا كان مرحاضك يتسرب ، فعادةً ما يكون السبب هو التعبئة / الغسالة المطاطية القديمة الخاطئة والتي تتحلل مع عدد من الاستخدامات أو تتراكم عليها المعادن. استبدال التغليف المطاطي التالف غير مكلف ويمكن القيام به بسهولة. هناك طريقة أخرى لمعرفة ما إذا كان لديك تسربات في المرحاض وهي وضع قطرة من صبغة اللون في خزان المرحاض. إذا ظهر اللون في الوعاء في غضون 15 دقيقة دون أن يتدفق ، فهذا يعني وجود تسربات. تأكد من شطف المياه فورًا بعد هذه التجربة لتجنب تلطيخ الخزان والمرحاض.

ما هي الأسباب الأكثر شيوعاً لتسرب المياه؟

انسداد المصارف

في حين أن خيوط الشعر والأوساخ والحطام يمكن أن تسد تدفق المياه في المصارف ، إلا أنها قد تتسبب بمرور الوقت في انفجار أو تصدع المصارف. يمكن أن تؤدي السدادات التي لا يتم التعامل معها إلى زيادة الضغط داخل المصارف ، مما يتسبب في إجهاد أنابيب المياه لديك مما يؤدي إلى تلفها.

تسربات المرحاض

20٪ إلى 35٪ من كافه المراحيض السكنية تحتوي على تسربات للمياة. على الرغم من شيوعها ، إلا أن هناك أسبابًا متعددة لتسرب المرحاض يمكن أن تظل غير ملحوظة. إذا سمعت أن مرحاضك يتدفق من تلقاء نفسه ، فهذا يعني أن لديك تسربًا في المرحاض ، والذي يرجع إلى تلف الزعنفة أو تسربات مانع تسربات الصمام.
هناك مشكلة أخرى قد تكون تلف الختم الموجود أسفل المرحاض. يمكن عادةً عدم اكتشاف هذا التسربات ما لم تكن هناك رائحة كريهة تنبعث من المرحاض. افحص البراغي والمسامير بحثًا عن الصدأ وكذلك العفن المحيط بقاع المرحاض. تأكد من تثبيت المرحاض بإحكام لأن المرحاض السائب يمكن أن يسمح لمانع التسربات بتسريب المياه.

ارتفاع ضغط المياه

يمكن أن يؤدى إرتفاع ضغط المياه إلى إلحاق الكثير من الضرر بالأنابيب. يجب أن يكون متوسط ​​ضغط المياه لديك 60 رطل / بوصة مربعة (لكل بوصة مربعة) ، بينما تم تصميم نظام السباكة في منزلك لتحمل 80 رطل / بوصة مربعة كحد أقصى.
عادة ما يكون إرتفاع ضغط المياه خارج سيطرتك. يمكن أن يكون العيش في الأحياء ذات التلال أو المباني العالية أو بالقرب من صنابير إطفاء الحرائق سببًا لارتفاع ضغط المياه. تحدث إلى السباك حول كيفية تنظيم ضغط المياه في منزلك.

الانابيب المتآكلة

التآكل بالأنابيب الخاصة بك هو قضية لا مفر منها. يمكنك عزل المعدن للحفاظ على متانته ، ولكن مع ذلك ، ستحدث الانابيب المتآكلة في النهاية. عندما تتآكل الانابيب ، يمكن أن تبدأ الثقوب في التكون ، مما يؤدي لحدوث تسريبات صغيرة بالأنابيب.
يرجع تآكل الانابيب عادةً إلى ارتفاع أو انخفاض مستويات الأس الهيدروجيني بالماء. يقيس مقياس الأس الهيدروجيني كمية الحمض بالماء. للتحقق من مستويات الأس الهيدروجيني للمياه الخاصه بك ، قم بشراء شرائط اختبار الأس الهيدروجيني من أي متجر لاجهزة الكمبيوتر. مستوى الأس الهيدروجيني الموصى به للمياة الخاصة بك هو 6.5 إلى 8.5. إذا كان لديك مياه ذات درجة حموضة عالية أو منخفضة ، فقم بتركيب أدوات معالجة المياه لموازنة مستويات الأس الهيدروجيني.

كيف يمكنك معرفة مصدر تسرب المياه؟

في بعض الأحيان يمكن أن تحدث التسريبات تحت أنفك مباشرة. قبل البدء في تمزيق الجدران ، أسهل طريقة للتحقق مما إذا كان لديك تسرب للمياه هي قراءة عداد المياه الخاص بك. في مدينة أوتاوا ، توجد معظم عدادات المياه في الطابق السفلي ، فوق صمام إغلاق المياه الرئيسي مباشرةً. سوف يتحرك مؤشر التسربات (رمز صغير ملون بجانب يد العداد) إذا كان هناك تسرب للمياة في منزلك.
الخطوة التالية هي العثور على مصدر التسربات. أفضل طريقة لتحديد مصدر التسربات هي إغلاق صمام المياه الرئيسي. ثم إذا توقف مؤشر التسربات عن الحركة ، فهذا يعني وجود تسرب للمياة داخل منزلك. إذا استمر المؤشر في الحركة ، فهذا يعني أن التسريب قادم من خارج المنزل.

متى تستأجر سباكًا لإصلاح تسرب؟

في بعض الأحيان ، يمكن بسهولة إصلاح بعض المواقف التي بها تسرب للمياة دون مساعدة سباك. من خلال المعرفة والتعليمات الأساسية ، يمكنك إجراء هذه الإصلاحات السهلة لمنع تسرب نظام السباكة لديك.

تسرب صنبور

سواء كانت الحنفيات داخلية أو خارجية ، فإن سبب التسربات يرجع في الغالب إلى غسالة صنبور قديمة. تم العثور على هذه القطعة المطاطية الصغيرة الدائرية عن طريق إزالة الصمام وساق الصمام. إذا بدت غسالة الصنبور بالية أو متدهورة ، يمكنك استبدالها في أي متجر لاجهزة الكمبيوتر. تأكد من شراء غسالة صنبور مطابقة للغسالة القديمة ، وإلا فلن تكون مناسبة. من المهم أيضًا تجهيز الصنبور الخارجي بفصل الشتاء لمنع التسربات في المستقبل.

تسرب المرحاض

الآن ، ستتطلب بعض تسربات المرحاض سباكًا. ولكن كما ذكرنا ، هناك مجموعة كبيرة من أسباب تسرب المرحاض ، وهناك عدد قليل منها يمكن إصلاحه بسهولة. في هذه الحالة ، قد يكون تسرب المرحاض بسبب تالف الزعنفة أو وجود عيب في صمام التعبئة.
افحص مستويات المياه في حوض المرحاض والخزان. تتمثل إحدى طرق التحقق من ذلك في وضع مُلوِّن الطعام في الخزان ، والانتظار لمدة 20 دقيقة وفحص ما إذا كان ملوِّن الطعام قد تسرب إلى وعاء المرحاض. إذا كان تلوين الطعام في وعاء المرحاض ، فقد حان الوقت لاستبدال الزعنفة وملء الصمام. يمكن شراء كل شيء من متجر الأجهزة المحلي الخاص بك مع تضمين تعليمات إرشادية بسيطة.

التسريبات المعقدة

عندما يبدأ نظام المياه الخاص بك في التسربات ، فإن غريزتك الأولى هي محاولة إصلاح المشكلة بنفسك ، وتجنب فاتورة السباكة التي تخشاها. على الرغم من وجود مقاطع فيديو كثيرة على YouTube توضح لك كيفية إصلاح نظام السباكة الخاص بك ، فإن القيام بالمهمة بنفسك يمكن أن يعرضك لبعض المشكلات التي قد تكلفك أكثر بكثير من فاتورة السباكة.
عندما تكون بعيدًا عن أعماقك ، فمن الأفضل أن تثق في سباك نزيه يعرف ما يفعله.

كيف تعرف إذا كان لديك تسرب بطيء في منزلك؟

يمكنك توفير المال وتجنب وقوع كارثة محتملة من خلال الكشف المبكر عن تسرب المياه. هناك بعض الأعراض التي يجب أن يعرفها كل صاحب منزل للعثور على التسريبات في أسرع وقت ممكن ومعالجتها.

فاتورة المياه أعلى من فواتير المياه العادية

هناك فرصة جيدة لتسرب المياه في منزلك إذا زادت فاتورة المياه فجأة. حتى التسريبات الطفيفة يمكن أن تضيف بسرعة ما يصل إلى آلاف الجالونات من المياه المهدرة وتزيد من فاتورة المياه. تنصح وكالة حماية البيئة الأمريكية أصحاب المنازل بتقييم استخدامهم للمياه في فصل الشتاء في يناير أو فبراير.
ربما تكون هناك تسربات شديدة في المنزل إذا كانت الأسرة المكونة من أربعة أفراد تستخدم اكثر من 12000 جالون شهريًا. قد يكون من الصعب معرفة ذلك من شهر لآخر ، لكن فحص استخدامك للمياه عندما يكون المنزل فارغًا هو أحد الأساليب لتحديد ما إذا كان هناك تسرب أم لا.
قبل أن تغادر ، قم بتدوين القراءات على عداد المياه الخاص بك ، وتحقق منها عند العودة. إذا كان العداد يتحرك بشكل طفيف ، فهذا يشير إلى وجود تسرب في نظام المياه. غالبًا ما ينتج ارتفاع فواتير المياه عن تسرب المراحيض. يمكن للمرحاض الواحد الذي يتسرب منه أن يهدر مئات الجالونات من المياه سنويًا. سيؤدي تغيير المضرب داخل الخزان أو كرة التنظيف في كثير من الأحيان إلى إيقاف هذه التسريبات المكلفة.

البقع الرطبة

يصعب أحيانًا رؤية البقع الرطبة ، خاصةً إذا لم يكن التسربات كبيرًا. يمكن رؤيتها على السقف والجدران والأرضية. إذا كان سقفك يتسرب ، فهذا يعني على الأرجح أنهم متكررون. قد يكون هذا علامة على تسرب في خط المياه الرئيسي.
إذا كان تسربًا بسيطًا ، فيمكنهم التوقف قبل رؤيتهم ، أو قد تعتقد خطأً أنه لم يكن هناك سوى تسرب. بالإضافة إلى ذلك ، قد تحتاج إلى النظر خارج ممتلكاتك.
قد يكون لديك تسرب في نظام الري إذا لاحظت أن مساحة من العشب تنمو بشكل أفضل بكثير من بقية العشب المحيط بها. ستحتاج إلى سباك لإجراء بحث إضافي.

تسمع أصوات المياه الجارية

يتدفق المياه دائمًا عبر خطوط المياه الرئيسية. لا يمكنك سماعه في معظم الحالات لأن نظام الأنبوب المغلق يلغي الصوت. ومع ذلك ، إذا طور هذا النظام عيبًا ، يمكنك أن تبدأ في سماع تدفق المياه إلى أسفل الأنبوب.
ابدأ بإبقاء الأذن بعيدة في المناطق الأكثر انخفاضًا وهدوءًا في منزلك لأصوات التسربات هذه. إذا سمعت شيئًا ما ، فحاول الاستماع خلف الخزائن والخزائن المغلقة. إذا سمعت تدفق المياه ، فقد يحدث تسرب خارج جدرانك أو داخلها.

انخفاض ضغط المياه

تراكم الرواسب بالأنابيب وتسرب المياه والصمامات المكسورة هي بعض الأسباب الشائعة لانخفاض ضغط المياه. يمكن أن تتدفق كمية أقل من المياه عبر الانابيب عند ظهور تسرب.
قد يكون الانخفاض المفاجئ في ضغط المياه في حالة عدم وجود تركيبات أخرى قيد الاستخدام علامة على وجود تسرب في النظام.

بقع بالقرب من خط المياه

ستلاحظ أن المنطقة أصبحت داكنة وتصبح ملطخة بعد عودة الرقعة المبللة باستمرار بعد الجفاف. في كثير من الأحيان ، يتسبب المياه في تحول المنطقة إلى اللون الأصفر إذا كانت على سطح أبيض.
كثيرًا ما يُلاحظ نمو العفن أو العفن الفطري جنبًا إلى جنب مع هذا. إذا لم تسترعي البقعة المبللة المتكررة انتباهك ، فمن المرجح أن تتسبب البقع بحدوث ذلك في المستقبل.
قد تتمكن من شم رائحة العفن أو العفن بحلول الوقت الذي يبدأ فيه تغير اللون. من المحتمل أن يعني ذلك تسربًا عميقًا يتطلب سباكًا لتقييم الضرر.

العفن والتعفن

المناطق الرطبة مثالية للعفن والعفن. بعض أشكال العفن لها دورة نمو قصيرة مدتها 24 ساعة فقط. العفن والفطريات عرضة للنمو في مكان رطب دائمًا ، وقد تشير هذه الظروف إلى تسرب المياه. يمكن أن يسبب العفن مشاكل في الجهاز التنفسي ، مما يجعل البيئة المحيطة غير صحية.
تنتشر جراثيم العفن في الغلاف الجوي ، حيث يمكن أن تضر رئتيك بشدة إذا استنشقتها. وغالبًا ما يكون للعفن رائحة كريهة كريهة. قد تكتشف الرائحة في البداية إذا تشكلت في منطقة غير مرئية للعين المجردة.
لمنع العفن ، تأكد من أن الغرف بها تهوية كافية ، ولكن يجب أولاً معالجة تسرب المياه. اتصل بسباك لإصلاح التسربات وإزالة العفن والعفن.

سقف متدلي

يعد السقف المتدلي أحد اكثر المؤشرات إثارة للقلق بشأن حدوث تسرب كبير بين المستويات. ستلاحظ على الفور الترهل إذا كان تسرب المياه كبيرًا ومفاجئًا ، مثل الحمام الفائض. ومع ذلك ، تحقق من أي ترهل في أقسام السقف بمرور الوقت.
قد تشير هذه إلى تسرب بالأنابيب وهو مجرد تقطر كمية ضئيلة من المياه. يمكن أن تتراكم المياه في النهاية إلى النقطة التي ستنهار فيها وتؤذي أسقفك بشكل خطير.

أنابيب صدئة

من المرجح أن تكون المصارف أو الانابيب الفولاذية المجلفنة موجودة في العقارات القديمة. سيتشكل الصدأ والتآكل في النهاية على الفولاذ المجلفن ، مما قد يتسبب بحدوث تسريبات.
يكون التآكل واضحًا على الأنابيب المكشوفة إذا كان هناك أي مؤشرات على تغير اللون أو تلطيخ أو تقشر أو صدأ واضح. يمكن أن تتحقق الوفورات المالية طويلة الأجل من استبدال الأنابيب المتآكلة أو الصدئة قبل أن تنكسر تمامًا.

كيفية التواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة ابراج الكامل عبر الهاتف على رقم 0555735212
  • عبر الموقع الالكتروني ( موقع ابراج الكامل )

إضافة تعليق

تابعنا

نحن متواجدون أيضا على شبكات التواصل الإجتماعي لا تنسى متابعتنا